سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الأن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

حقيقة الاقامة الجبرية على محمد بن نايف …..

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي نفيه ما تردد من أنباء عن تحديد إقامة ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف في القصر ومنعه من السفر للخارج، بعد استبداله بابن عمه الأمير محمد بن سلمان.
وردا على سؤال بشأن التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، قال المسؤول السعودي “إن هذا ليس صحيحا مئة في المئة”.
وكانت نيويورك تايمز أفادت بأن ولي العهد السابق الذي تم عزله أخيرا قد منع من مغادرة المملكة وحددت إقامته في قصره بمدينة جدة، وذلك استنادا إلى أربعة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى سعوديين مقربين من العائلة الحاكمة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هوياتهم أن القيود المفروضة على الأمير محمد بن نايف -الذي كان حتى الأسبوع الماضي وليا للعهد ويقود جهاز الأمن الداخلي في المملكة- تهدف إلى الحد من أي معارضة محتملة لولي العهد الجديد محمد بن سلمان.
وسبق أن نشرت وسائل الإعلام الرسمية السعودية لقطات يظهر فيها الأمير محمد وهو يقبل يد ابن عمه الأكبر بن نايف الذي زاره لتهنئته.
ظهر منذ قليل بعض الأخبار المختلفة في العديد من الصحف الإخبارية الكبري مثل مجلة نيويورك تايمز أنه بعد ثلاثة أسابيع من القرارات الملكية في المملكة العربية السعودية ، يخطط بعض الضباط لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالتعاون مع ولي العهد السابق محمد بن نايف وبعض الأمراء السعوديين خطة الانقلاب الشديد ضد الأمير محمد بن سلمان.
هذا علي الناحية الأخري فقد أشارت دورية الفرنسية الاستخباراتية “أنتليجنس أونلاين” في رقمها 780 إلى أن محمد بن نايف التقى بوزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي ومستشار دونالد ترامب لمكافحة الإرهاب توماس بوسرت، تعبيرا عن دعم الجهاز الأمني في الولايات المتحدة لولي العهد السعودي السابق، وهي مُكمِّلة للتكريم الذي حصل عليه بتلقيه ميدالية وكالة المخابرات المركزية الأميركية قبل أسابيع.

علي الجانب الاخر فقد كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد استحدث مجلسي الشؤون الاقتصادية والتنموية، والشؤون السياسية والأمنية عام 2015.
عاجل :اطلاق نار على محمد بن سلمان في مدينة الرياض “شاهد
بين وأظهر الدكتور حزام الحزام المختص في الشؤون الدولية والشأن السياسي معلومات عن خلافات تشهدها العائلة الحاكمة في السعودية, متحديا الاستخبارات السعودية أن تنكر ما يقوله.
وقال الخبير السعودي في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. إن عدم ظهور محمد بن سلمان “ولي العهد السعودي الجديد”, في المشهد حتى الان منذ تعيينه ولي للعهد بناء على الاوضاع المشتحنه داخل الأسرة الحاكمة.
وأضاف الحزام قائلا ” بؤره الخلاف بين الأجنحة المتصارعة داخل أسره الحكم قد تفاقمت بعد تعيين محمد بن سلمان وما حدث بعد ذلك ان احد ابناء مقرن بن عبدالعزيز قد قام بإطلاق النار على محمد بن سلمان واحد اخوته الذي أصيب أصابه بالغه بينما تعرض محمد لطلقه في ساعده الأيسر “.
وفق ما كشف وأشار الخبير السعودي إلى أن ما يتداول عن مقاطع وصور لمحمد بن سلمان في هذا الوقت، غير صحيحه .. وهي من انتاج الديوان الملكي . ولفت كذلك إلى أن الاوضاع إلى الآن ملتهبه، واجتماعات الأسرة الحاكمة لا تكاد تتوقف حتى الخروج بحل توافقي يعمل على استقرارها .
وختم حديثه بالقول ” المعلومات المذكورة، اتحدى الملك سلمان شخصيا ان ينفيها .. وشكرا “.
وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن أن الأميرين مقرن ومتعب لم يصوتا لابن سلمان في “البيعة” التي تولى فيها ولاية العهد خلفا لـ” محمد بن نايف” الذي جرى عزله لتتكشف التفاصيل فيما بعد عن مؤامرة الاطاحة بابن نايف

‎اضافة تعليق