سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الأن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

شاهد تفاصيل ما اقر التعليم في مجلسه نحو التربية البدنية للبنات

 قام الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم في المملكة السعودية بإصدار قرار قاضي بالشروع في تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات بداية من السنة الدراسية القادمة 1438 – 1439 هـ وسيتم تنفيذ هذا البرامج بشكل تدريجي حسب ما توفره المدارس وحسب الضوابط الشرعية في إنتظار تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير كل الكفاءات البشرية النسائية التي يتم تأهيلها للقيام بهذا العمل.
نتيجة بحث الصور عن التعليم تطبيق برنامج التربية البدنية في المدارس بداية العام القادم
وقد جاء القرار في إطار رؤية المملكة 2030 وسعيا لرفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع السعودي حسب ما ورد تحت محورمجتمع حيوي بيئته عامرة وذلك لكون سعادة المواطنين والمقيمين تعد على رأس أولويات الحكومة السعودية والسعادة لا يمكن أن تكون كاملة إلا بإكتمال الصحة إجتماعيا ونفسيا وبدنيا وبالتالي فإن الرؤية تتمثل بناء مجتمع يتميز بنمط حياة صحي
وقد تضمن قرار العيسى تشكيل لجنة للإشراف على هذا البرنامج بقيادة د. هيا بنت عبد العزيز العواد وكيل الوزارة للتعليم “بنات” وستعمل هذه اللجنة على بناء وثيقة البرنامج وتتضمن مؤشرات الأداء والأهداف مع إعداد خطة تفيذ مرحلية لهذا البرنامج والتنسيق مع الجامعات من أجل إعداد مختصات للمساهمة في تطبيق البرنامج في مدارس البنات بالتنسيق مع الجهات المختصة لإستكمال المطلبات ومتابعة التنفيذ تربويا ويمكن لرئيسة اللجنة أن تستعين بمن تراه لكي يستكمل متطلبات تنفيذ هذا المشروع.

وقد جاء القرار بعد دراسة تواصل لما يزيد عن ثلاثة أشهر من فريق متخصص كلفه العيسى لمراجهة كل التوصيات والتوجيهات التي صدرت في هذا الخصوص مع تقييم إمكانية تنفيذ برامج التربية الصحية والبدنية في مدارس البنات إعمادا على الإمكانيات البشرية والفنية وتكاليف إعادة تأهيل صالات الرياضة في المدارس وتكاليف إنشاء صالات رياضة جديدة والتجهيزات اللازمة

‎اضافة تعليق